TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تُرخص لـ"البيت" تأسيس صندوق تعليمي

"أسواق المال الكويتية" تُرخص لـ"البيت" تأسيس صندوق تعليمي
هيئة أسواق المال الكويتية
البيت
SECH
-1.47% 60.40 -0.90

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الأربعاء، القرار رقم 87 لسنة 2024 بشأن رخصة نظام استثمار جماعي الممنوحة لشركة بيت الأوراق المالية لتأسيس صندوق تمكن التعليمي، وفق بيان.

وتقرر منح الشركة الموافقة على تأسيس الصندوق، ويطرح للاكتتاب الخاص برأس مال ثابت بـ6.5 مليون دينار، بقيمة اسمية 10 ألف دينار للوحدة الواحدة، ولا يجوز لأي من حملة الوحدات الاكتتاب/الاشتراك في الصندوق بأقل من وحدة، وبمضاعفات الوحدة الواحدة.

ويطرح للاكتتاب 130 وحدة فقط، بواقع 6.5 مليون دينار، ويجب ألا تقل مشاركة مدير الصندوق في وحدات الصندوق عند التأسيس عن 100 ألف دينار، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى، ويجوز له أن يتصرف أو يسترد بعض الوحدات المملوكة له في حال تجاوز صافي قيمتها للحد الأدنى المنصوص عليه في هذه المادة.

وتكون شركة بيت الأوراق المالية الجهة التي تتلقى طلبات الاكتتاب، وتحدد أهداف الصندوق بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

وتكون مدة 5 سنوات تبدأ اعتباراً من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة، وهي قابلة للتجديد لمدة سنة ولمرتين فقط مدة كل منها سنة بناء على طلب مدير الصندوق وبعد الحصول على موافقة الهيئة.

وتضمن القرار منح الصندوق رخصة مؤقتة لمدة 3 أشهر من تاريخ بداية الاكتتاب بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال الصندوق، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة الصندوق استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت.

ووفق القرار، يجوز لمقدم الطلب إغلاق فترة الاكتتاب والاكتفاء برأس المال المكتتب به في أي وقت خلال الترخيص المؤقت، على أن يتم الإعلان أو إخطار الفئة المستهدفة التي تمت دعوتها للاكتتاب قبل فترة لا تقل عن 3 أيام عمل من تاريخ الاغلاق الجديد.

وفي حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القرار يسقط الترخيص المؤقت، ما لم يتم تمديد سريان الترخيص لمدة أخرى مماثلة، بناءً على طلب مقدم الترخيص وذلك قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص المؤقت.

وأشار القرار إلى أن الرسوم المقررة تُدفع خلال 30 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، ويرخص للصندوق بعد استكماله الحد الأدنى لرأس المال مدة ثلاث سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة.

ودعت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

تحولت شركة بيت الأوراق المالية إلى الخسائر خلال الربع الأول من عام 2024 بقيمة 213 ألف دينار، مقابل 1.14 مليون دينار ربح الربع ذاته من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الوزراء" الكويتي يكلف الجهات الحكومية بمعالجة ملاحظات تقرير متابعة الأداء

51.7 مليار دولار قيمة المشاريع المسندة بدول الخليج خلال الربع الثاني

3.5 تريليون دولار مشروعات قيد التنفيذ بدول الخليج.. والسعودية تقتنص 54%